البورسلان.. فخامة الاكسسوارات

البورسلان.. فخامة الاكسسوارات

يعتبر البورسلان من أرقى المواد وأكثرها فخامة لصنع الاكسسوارات المنزلية من التحف والفازات وإطار اللوحات وغيرها من  الإضافات الفنية التي تغني الديكور.

وتتنوع التصاميم ما بين الكلاسيكي والشرقي والآسيوي والأوروبي والمودرن وكذلك الألوان والنقوش والرسومات لتأتي مناسبة لمختلف أنواع وطرز الديكور الداخلي.

وتستخدم بعض اكسسوارات السيراميك للحدائق ومداخل المنزل والمكاتب وغالباً ما تزين الممرات وعلى جانبي السلالم الداخلية، كما توجد بعض الفازات المصنوعة من السيراميك الصغيرة الحجم تزين الشرفات.

اختيار وأماكن

تزين قطع الاكسسوارات من البورسلان الحمامات وخاصة على جانبي المرايا أو في الأركان وهذا يتوقف على مساحة الحمامات  وطراز الديكور كما أن اختيار البورسلان كإضافة فنية في الديكور يتطلب مكاناً آمناً بعيداً عن الكسر لا سيما وأن اسعاره باهضة.

من الأفكار التي تبرز أناقة البورسلان كقطعة فنية، يمكن وضعها في الصالات الكبيرة مثل الفازات الضخمة  أو  الصور الجدارية والتحف مع إنارة مخفية تزيد المكان تألق ورقي.

الجدير بالذكر أن الصين هي مصدر نشوء البورسلان الأبيض، وفي أوروبا اختلف المؤرخون حول مكان ظهور البورسلان لأول مرة فالبعض يرجع ظهوره إلى ألمانيا وآخرين يقولون أن ظهوره كان في انجلترا. وقد أخذ البورسلان مكانته بين الاكسووارات الأخرى وفخامته من اقتناءه من قبل القصور الملكية سواء بتصاميمه الكلاسيكية أو الحديثة.