الورود والفازات والمزهريات.. جمال متكامل

الورود والفازات والمزهريات.. جمال متكامل

الورود المجففة والنباتات ..لها دور كبير في تجميل الديكور وإظهاره بشكل جميل ومنسق .. ويضفي عليه نوعاً من الجمال والرومانسية الجذابة. ليس هناك أجمل من منظر للورود والزهور في أركان وزوايا الديكور على أن يتم اختيارها بشكل يتناسب مع طبيعة الديكور. ولعل اختيار الفازات  يبرز جمال هذه الورود.

تنوع فني

تختلف أنواع الفازات والمزهريات باختلاف المواد المصنوعة منها فهنالك المزهريات المصنوعة من الطين أو الزجاج أو حتى من الورق المعاد تصنيعه، وتأتي بأشكال مختلفة والوان متنوعة مما يعطي فرصة اختيار الشكل واللون والستايل المناسب للديكور. أما الأماكن التي يتم فيها تزينها بالفازات فيمكن استخدامها بجانب حوض السباحة أو في حديقة منزلك وحتى داخل البيت وعند البوابة الرئيسية.

نصائح

عند اختيار الفازات والمزهريات هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق صورة فنية جميلة في الديكور:

  • اختيار اللون الذي يناسب تصميم الديكور من المزهريات والورد
  • تحديد الحجم المطلوب من الفازات والمزهريات بما يتوافق مع المساحة
  • تحديد  شكل تصميم وستايل المزهرية أو  الفازة

أماكن مختارة

أكثر طرق استخدام الفازات والمزهريات شيوعاً هو استخدامها كقطعة مركزية توضع كحاوية للزهور أو بجانب اكسسوارات أخرى في طاولة الطعام أو في منتصف المجلس، ويمكن وضعها على الأرضبجانب خزانة أو في ركن الغرفة أو عند المدخل، مع مراعاة فرق المناسيب والارتفاع بينها وبين ما تجاوره  في الديكور، فمثلاً إن كانت قصيرة بالنسبة لما يجاورها يمكنك إضافة اصيص لنبات طبيعي أو بعض الأغصان المجففة وبذلك يبدو المنظر متناغم والارتفاعات منسجمة. كما يمكن تزيين  الأرفف باختيار مجموعة من الفازات بألوان مختلفة.