النوافير.. مفردات مائية جمالية

النوافير.. مفردات مائية جمالية

تعتبر النوافير من أكثر القطع التي تضيف لمسات جمالية في الديكور سواء داخل المنزل أو خارجه  لاسيما بتنوع الأحجام والأشكال لتلاءم كافة الأماكن.

وتعد المفردات المائية من العناصر الأساسية في الديكور الحديث لأي منزل أنيق.. ويعتمد تصميم أي عنصر من عناصر الديكور المائي  على الموقع والمساحة المحددة له وحجم المنزل المخصص للعمل سواء داخله أو خارجه،  فكل عنصر معماري أو فراغ صغير في المسكن يتطلب إعطاءه بعضا من العناية من ناحية التصاميم والديكورات التي من الممكن أن تحتويه، وذلك قد يكون إما لإبراز جماله أو لإخفاء عيوبه.

عناصر جمالية

من العناصر المهمة  في تصميم النوافير والتي تزيد النوافير جمالاً  عنصر الإضاءة، فيجب توفير بشكل مدروس وأنيق تعطي انعكاسات رائعة.

والنوافير من عناصر الجذب في الديكور لما تضفيه من سحر وجمال على المكان، كما تظهر أهميتها في تلطيف الهواء برذاذ الماء المتطاير منها، وكذلك تظهر جماليتها من الصور الرائعة التي تحدثها أشكال الماء.

كما يمكن اختيار أحواض مائية مستطيلة أو مربعة الشكل مزودة بنوافير جانبية  كإضافة في الديكور في حال عدم وجود مكان لإقامة نوافير.

مواد متنوعة

تبنى النوافير من الحجارة أو الرخام، وبعضها يلبس بطبقة سميكة من الخزف الملون بأشكال مختلفة، والنوافير ذات اللون الأزرق الفاتح أو خليط بين الأزرق والأخضر، أو ذات الألوان الترابية، تعطي جمالية كبيرة.وجمالية الشلال المائي تكمن في تصميمه وانسياب الماء فيه من الأعلى إلى الأسفل، فهو عبارة عن أحواض مائية متسلسلة فوق بعضها بعضا ومتناقصة حجما بالتدريج إما بشكل منتظم أو عشوائي.