مقابلة قاسم دشتي ديكور الأعراس.. رونق من نوع آخر

مقابلة قاسم دشتي ديكور الأعراس.. رونق من نوع آخر

 

لحفلات الزفاف ديكور خاص وبهجة من نوع آخر.. حيث تعتبر فرحة كبيرة للعروس والمحتفين بها مما يتطلب تحضيرات واستعدادات مسبقة تشمل كل ما يتعلق بليلة العمر.

مصمم حفلات الزفاف قاسم دشتي اسم غني عن التعريف تتميز تصاميمه برونق وجمال لليلة  لاتنسى. يحرص على التفاصيل الصغيرة التي يعتبرها أساسية في ديكور حفل الزفاف وتبرز أناقة لافتة في المكان. يعرفنا على تصاميمه وإبداعاته في هذا اللقاء:

-         ما التحضيرات الأساسية التي تقوم بها في تصميم حفل الزفاف؟

اعتبرتصميم حفل الزفاف وحدة متكاملة، لابد الأخذ بعين الاعتبار كافة الأمور والتفاصيل مثلاً اختيار ألوان الكوشة بما يعكس شخصية وروح العروس في الألوان التي تحبها، ولابد من معرفة الطراز الذي تفضله سواء كان التصميم كلاسيكي أو مودرن أو شرقي.

-         ما أهمية المقابلة الأولى للتعرف على شخصية العروس وذوقها؟،

في المقابلة الأولى يجرى التعرف على ستايل العروس واهتماماتها وشخصيتها كي يتم تصميم ديكور يتماشى معها ويسعدها، بحيث يكون هناك تنسيق بين كل التفاصيل وتبرز اللمسات الفنية الجميلة في الديكور.

-         يلاحظ  في تصاميمك استخدام الزهور بكثرة، ما أهميتها في قاعة الزفاف؟

الزهور عنصر أساسي  وللزهور أهمية في ديكور الأعراس لأنها تمنح المكان بهجة وإشراقة، فالزفاف من دون الزهور تبدو القاعة و كأنها ديكور منزل عادي لأن الكوشة يمكن أن تكون كأي قطعة أثاث في أي زاويا بالبيت لكن وجود الزهور هو بمثابة إعلان عن حفل زفاف. كما أن وجود الزهور في الحفلات هو شكل من أشكال الاحتفال، وتكمن أهمية الزهور بأنها أداة لكسر الجمود والصمت في الديكور سواء في المفروشات أو الأثاث مثلاً إضافة الزهور على الكوشة ذات اللون الأسود تجعلها تبدو أنيقة وبارزة.

-         وماذا عن الإكسسوارات التي تضفي جمال على ديكور الزفاف؟

اسميها الــ Small Detailsمن بطاقات العرس والعطور والزهور و أطباق الحلو والمكسرات والطاولات الرئيسية  والصغيرة عند المداخل وكذلك ملابس فريق الخدمة الــ Staffفكل تفصيلة في العرس لها أهمية ولكن ترتبط هذه التفاصيل بثيمة معينة لتبرز جمال الحفلة.

-         و الشموع كيف يتم توظيفها؟

الشموع تضفي على المكان جو رومانسي واعتبرها مكملة للديكور وأهميتها لا تقل عن أهمية الزهور والإنارة. وجود الشموع بقاعات البوفيه عنصر هام شانه شأن الإضاءة.

-         كيف يتم اختيار الإضاءة؟

في السنوات العشر الأخيرة أصبحت الإضاءة عنصر جمالي مهم و مكمل لديكور الحفلات.. استخدم إضاءة الــ Spot Light في الكوشة حيث تبرز  جمالها وتضفي إطلاله على لونها وكذلك  استخدم نوعية  بارLEDونوعية بارBEM وهي مهمة في إضاءة الحفلات كونها تبرز جمال الفستان والمدخل، وإضاءة بارCAN  تنير صالة الأفراح.

-         ماذا عن تجهيز حفلات الــVIPوما الذي يميزها؟

تتميز بتجهيز فخم وكل ما تحتويه يتم بتفصيل خاص من مفروشات وديكور وأثاث بما يتماشى مع شخصية العروس وتحتفظ بعنصر الإبهار بشكل أنيق وفني ومدروس بعيداً عن المبالغة.

-         ما هي موضة حفلات الزفاف اليوم؟

العودة للــ  Orientalوثيمة الكلاسيك  كما هناك من يفضل  الطراز الايطالي،  الصيني، المغربي والشرقي. فالمودرن بدأ ينحسر حالياً والطلب ازداد على الكلاسيك و نيو كلاسيك.

 

-         ما النصائح التي تقدمها للعروس قبل الاستعداد لتصميم حفل الزفاف؟

الابتعاد عن اختيار تصاميم غريبة للكوشة وأن يكون التصميم لحفل الزفاف نوعية Timeless  بأن تدوم لسنوات بذات الرونق. والابتعاد عن ما يعرف بــNouveau Richفي الديكور والمفروشات وحتى فستان العروس والإكسسوارات وكافة مستلزمات الزفاف والتركيز على البساطة لأنها تبرز جمال المكان والحفل عامة.